غانا ثاني المتأهلين إلى الدور الثمانية لمواجهة الاوروجواي

وكالات – الرسالة نت

فاجأ المنتخب الغاني نظيره الأمريكي ببداية قوية غير متوقعة ترجمها سريعا بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق برنس بواتينج الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت علي يمين الحارس تيم هاوارد.

وكاد جيان اسامواه أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 17 عندما سدد كرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء ولكن هاوارد أبعدها بكلتا يديه.

و في الدقيقة 36 كاد روبي فندلي أن يدرك التعادل للمنتخب الأمريكي عندما انفرد بالمرمي الغاني من الجهة اليمني ولكنه اختار التسديد في جسد كينجستون لتضيع الفرصة الثمينة.

رد المنتخب الغاني سريعا عن طريق اسامواه الذي انفرد هو الأخر من الجهة اليسري مستغلا خطأ دفاعيا لأمريكا ولكنه سدد أيضا في ارجل هاوارد لينتهي الشوط علي الهدف الوحيد.

مع بداية الشوط الثاني كاد البديل بيني فايلهابر أن يكافئ مدربه علي إنزاله بإحراز هدف التعادل عندما انفرد بالمرمي الغاني تماما ولكن كينجستون تمكن ببراعة من التصدي لتسديدته.

وجاءت الدقيقة 60 لتحمل منعرج جديد في المباراة عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب الأمريكي نتيجة عرقلة كلينت ديمبسي داخل منطقة الـ18 لينبري دونافان لتنفيذها محرزا منها هدف التعادل.

واقترب جوزي التيدور من وضع فريق بلاده أمريكا في المقدمة في الدقيقة 64 عندما انفرد بالمرمي الغاني ولكن تدخل كينجستون أنقذ المنتخب الإفريقي من قبول هدف ثاني، و أعلن حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني بالتعادل بهدف لهدف و يلجأ الفريقان إلى شوطان إضافيان.

وبنفس السيناريو الذي بدأ به اللقاء تمكن المنتخب الغاني من العودة للتقدم في الدقائق الأولي للشوط الإضافي الأول بعدما انفرد اسامواه بالمرمي الأمريكي ليسدد كرة قوية مزقت شباك تيم هاوارد.

وكان المنتخب الأمريكي قريبا من التعادل في الدقيقة 95 عندما ارتقي ادو عاليا في إحدى الكرات العرضية ولكن رأسيته ذهبت بجوار القائم الأيمن.

واستطاع المنتخب الغاني المحافظة علي تقدمه الثمين فيما تبقي من وقت سواء في الشوط الأول أو الثاني ليضمن ترشحه إلي الدور القادم.

 

 

البث المباشر