سلطة البيئة وجوال توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع مشترك

غزة – الرسالة نت

وقعت سلطة جودة البيئة برئاسة د. يوسف إبراهيم  اتفاقية مشتركة مع شركة جوال - اقليم غزة لتنفيذ مشروع هو الاكبر من نوعه يهدف لتوضيح كيفية عمل محطات الارسال المنتشرة في قطاع غزة والمعايير التي تعمل بها و توعية الجمهور بالآثار الصحية لمحطات تقوية البث و أجهزة الاتصال.

وتشتمل هذه الحملة التوعوية قطاعات واسعة تضم جمعيات و مؤسسات اهلية وجامعات ونقابات وكذلك جمعيات نسائية وهي عبارة عن محاضرات وورش عمل وزيارات ميدانية  وسيشارك فيها نخبة من المتخصصين في مجالات الاتصالات والبيئة وتستهدف شريحة كبيرة من ابناء المجتمع الفلسطيني.

يجدر الاشارة الي ان هذه الاتفاقية تم توقيعها خلال زيارة وفد جوال لمقر سلطة جودة البيئة في مدينة غزة والذي يضم م.يونس أبو سمرة مدير عام إقليم غزة وم. بسام العديني-مدير الدائرة الهندسية و هدفت  الزيارة ايضا  إلى تعزيز اطر التعاون المشترك بين شركة جوال وسلطة جودة البيئة بما ينسجم مع توفير شروط الأمان الصحي والبيئي للمواطن، و كذلك التفاهم حول آلية تسريع إصدار الموافقات البيئية لتركيب محطات التقوية والارسال.

من جهته، أثني د. ابراهيم علي هذا التعاون المستمر والمثمر بين سلطته وشركة جوال مؤكدا علي اهمية اللقاءات بينهما فيما يخص عمل الشركة لان ذلك من صميم عمل سلطة جودة البيئة وهي المرجعية فيما يخص عمل شركة جوال واكد علي اهمية تطوير العمل بين القطاع الحكومي و القطاع الخاص و أشار إلى انه يجب المحافظة على شركة جوال كرافعة للاقتصاد الوطني

كماأوضح م. ابو سمرة  أن شركته ملتزمة التزاما كاملا بالاتفاق الموقع مع سلطة جودة البيئة بخصوص تركيب محطات التقوية والارسال (البروتوكول) وشكر السلطة علي ادائها الفني في الكشف عن محطات التقوية والارسال وسرعة انجاز معاملات الشركة فيما يخص الكشف الفني

وأشاد م. أبو سمرة بهذا المشروع،حيث انه سيجيب عن تساؤلات المواطنين اليومية و سيوصل الرسالة الصحيحة لهم .

واضاف م. بهاء الدين الأغا- نائب مدير عام الإدارة العامة للمشاريع و التعاون الدولي بان الهدف من هذا المشروع هو نشر الوعي البيئي و تعريف المواطنين بالآثار الصحية لمحطات الهاتف الخلوي، وأوضح بان هذا المشروع مكون من 30 ورشة عمل موزعة على كافة محافظات الوطن و موجهة لكافة الأعمار و الفئات من عمال و اكاديميين و طلبة جامعات .

وعقب د. إبراهيم قائلاً:" نعيش في أزمة ناتجة عن عدم المعرفة و الاعتماد على مفاهيم بيئية خاطئة وان هذه الورشات موجهة للمواطن الفلسطيني من اجل تصحيح تلك الأفكار الخاطئة وتعزيز عملية الوعي البيئي، فكثيرا ما تثار قضية تأثير محطات الهاتف الخلوي وعلاقتها بصحة الإنسان.

وأوضح انه من خلال تلك الورشات سيستمع الجمهور و سيتناقش مع متخصصين في هذا المجال.

كما تم مناقشة تمويل مشاريع اخري اطلع عليها م. ابو سمرة ووعد بدراستها وتمويلها في القريب العاجل كما وعد بتزويد السلطة بالاجهزة والمعدات التي تفيد الفرق الفنية في سلطة جودة البيئة علي تطوير أدائها وعملها ووعد كذلك بالمزيد من التنسيق والدعم للعديد من المشاريع في المستقبل القريب.

البث المباشر