مجمع ناصر يستعد لاستقبال وفد طبي فرنسي

غزة – الرسالة نت

إختتم قسم الإستقبال والطوارئ  بمجمع ناصر الطبي اليوم دورة له في مجال أمراض الجهاز الهضمي حيث استمرت هذه الدورة لمدة أسبوع متواصل .

و شارك في تلك الدورة 35طبيباً من  مختلف مستشفيات قطاع غزة ،  وتأتى هذه الدورة في إطار التعاون الدائم بين  جمعية أطباء العالم اسبانيا ووزارة الصحة،  حيث قدم البروفيسور الأسباني  خافير اركوس أخر الأبحاث المتعلقة بمشاكل الجهاز الهضمي  الطارئة وطرق التشخيص والعلاج مع مناقشة حالات مختلفة في نفس المجال من أمراض للقناة الهضمية والكبد والبنكرياس مع القناة المرارية والأمعاء الدقيقة والغليظة وأمراض المرئ ونزيف المعدة والقرحة والاثنى عشر والتهاب الزايدة الدودية وأنواع الفتق المختلفة.

وكما تم مناقشة طرق إنقاذ الحياة للحالات الحرجة وإنغلاق مجرى الجهاز الهضمي العلوي وتم عرض ومناقشة الأمراض  والمضاعفات الناتجة عن العمليات الجراحية المختلفة وقد إجتاز المشاركون الإختبار لنهاية الدورة  وتعد هذه الدورة الحادية عشر في مجال طب الطوارئ والمنعقدة في مجمع ناصر الطبي بخان يونس والتي تساهم في تطوير الخدمة الصحية المقدمة في أقسام الطوارئ، وننوه على أن الدورة القادمة ستكون في مجال أمراض الجهاز العصبي الطارئة وسوف تعقد  بتاريخ 3/10/2010وقد أبدى رئيس قسم الاستقبال والطوارئ الدكتور أيمن الفرا سعادته بنجاح هذه   الدورة والتي تساعد علي تنشيط معلومات الأطباء .

 وفي سياق متصل تستعد إدارة مجمع ناصر الطبي لاستقبال وفد طبي متخصص في (Pain Management) تخفيف الآلام ما بعد العمليات وذلك للإشراف علي الدورات والعمليات .

 وتبدأ تلك الدورة التدريبية يوم الأحد الموافق 26/9/2010 وتستمر حتي 30/9 وذلك لأطباء وتمريض (عمليات وتخدير )، والذي يحاضر فيها وفد طبي دولي  متخصص في  تخفيف تلك الآلام.

 وتأتي  زيارة الوفد الطبي المتخصص في تخفيف الآلام  ما بعد العمليات بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، كما سيتقبل مجمع ناصر الطبي خلال الأيام القادمة وفد فرنسي متخصص في جراحة العظام للأطفال وذلك بتعاون مع جمعية اطبا ء العالم – فرنسا، والتي  سيجرى خلالها عمليات نوعية وفحص لعديد من حالات التي كان من المفترض تحويلها إلى الخارج .

بدوره أكد الدكتور يوسف أبو الريش  مدير عام مجمع ناصر الطبي  على تقديره وشكره العميق لهذا التعاون بين مجمع ناصر الطبي والمؤسسات الدولية الطبية والتي ستستخدم في النهاية  قطاع الصحة وذلك ينعكس على خدمة صحية أفضل مقدمة للمرضى .

 

البث المباشر