بلدية جباليا النزلة توقع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

جباليا – الرسالة نت

وقعت بلدية جباليا النزلة اتفاقية تشغيل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمشروع تشغيل عدد من العمال لفترة مؤقتة على مدار 47 يوماً.

وتقضى الاتفاقية بتشغيل 235 عاملاً ممن هم عاطلين عن العمل في مدينة جباليا وذلك للعمل في مشاريع تأهيل شوارع منطقة القصاصيب والقرعة الخامسة داخل نفوذ بلدية جباليا , ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في النصف الثاني من شهر أكتوبر 2010.

بدوره أشاد الأستاذ عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأعمال والمشاريع التي تقوم بها من اجل توفير فرص عمل تساهم في الحد من مستوى البطالة في مدينة جباليا.

من جهتها أكدت روث موريونجى مندوبة الأمن الاقتصادي في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المشروع يأتي ضمن المشاريع التنفيذية الهامة التي تقوم بها بعثة الصليب الأحمر في قطاع غزة , ولذلك لدعم قطاع العمال العاطلين عن العمل جراء الحصار المفروض على قطاع غزة  من خلال تشغيلهم في مجالات الصحة العامة والبيئة.

يذكر أن المشروع يستهدف العمال العاطلين عن العمل من سكان مدينة جباليا المعيلين لأسرة , بحيث يتيح المشروع لهؤلاء العمال الانخراط في انجاز مشاريع الصحة العامة والبيئة داخل نفوذ مدينة جباليا , ويوفر لهم دخلاً لفترة محدودة.

البث المباشر