العنجري: مشاريع وترميم منازل جديدة بغزة قريباً

الرسالة نترائد أبو جراد

كشف وليد العنجري رئيس مؤسسة الرحمة العالمية في الكويت عن الانتهاء من المرحلة الأولى من  مشروع ترميم المنازل التي دمرها الاحتلال في الحرب الأخيرة على غزة ، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد ترميم منازل جديدة.

وقال العنجري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء الاثنين على هامش لقاء عقدته منظمة المؤتمر الإسلامي التي تزور غزة حالياً  :"نجحنا من خلال مواد البناء المتوفرة والتعاقد مع شركات المقاولات المحلية والجهات المانحة تقديم مساعدات لترميم 750 منزل من أصل 50 ألف تضررت خلال الحرب بشكل مباشر وغير مباشر".

وشنت  دولة الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة على مدار 22 يوماً نهاية 2008 أسفرت عن استشهاد 1400 مواطنا فلسطينيا جلهم من الأطفال والنساء علاوة على تدمير البنية التحتية وتضرر أكثر من 50 ألف منزل بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح العنجري الذي يترأس الوفد الكويتي في وفد منظمة المؤتمر الإسلامي نيتهم تمويل تنفيذ مشاريع عديدة وكبيرة في قطاع غزة على رأسها مشروع ترميم المنازل بالتعاون مع وزارة الإسكان، مشيرا إلى أن هذا المشروع يشكل هاجس الغزيين خاصة سكانه المتضررين بشكل مباشر جراء الحرب.

وتابع "رممنا 700 منزل على دفعتين وانتهينا من ترميم الدفعة الأولى قبل 6 شهور والثانية بدأت الآن عبر ترميم 400 منزل"، مبيناً أن هذه المشاريع ستتوج بحفل ختامي غداً الأربعاء يتم خلاله تسليم المتضررين مفاتيح الشقق السكنية<span lang="AR-SA"

البث المباشر