الغول: اقتربنا من صفقة تبادل مشرفة

شمال غزة – الرسالة نت

قال وزير الأسرى وشئون المحررين محمد الغول :"إننا على موعد قريب في صفقة تبادل مشرفة للأسرى في قضية شاليط ليتم الإفراج عن أسرانا البواسل"، مشيداً بصمود ثبات الأسرى.

وأكد أن قضية الأسرى من ثوابت الشعب الفلسطيني، مستهجناً إهمال المفاوضات وبعض السياسات لقضية الأسرى.

وأضاف الغول خلال كلمة له أمام جموع المشاركين في احتفال تكريم الأسير حماد :"إن أبعدت المفاوضات قضية الأسرى وأهملتها فإنها لن تبعدها عن قلوبنا ومقاومتنا بإذن الله"، مشدداً على أن المقاومة الفلسطينية جعلت من قضية الأسرى في بؤرة الاهتمام والتخطيط حتى يتم الإفراج عنهم.

من جانبه، اعتبر وزير الداخلية فتحي حماد أن القرن الحادي والعشرين قرن النصر والمنتصرين والجهاد والمقاومة، مشيداً بصمود وانتصارات الشعب الفلسطيني في معاركه المتواصلة في مواجهة العدو الصهيوني ومخططاته.

وأكد حماد خلال مشاركته في أمسية احتفالية لتكريم شقيقه الأسير "مجدي حماد" الذي أنهى عامه العشرين في سجون الاحتلال الصهيوني، أن لشجرة العزة والانطلاقة والكرامة والمقاومة والجهاد والشهامة جذور في الأرض بفعل مؤسسيها الأوائل.

وأشار إلى أن شقيقه الأسير في سجون الاحتلال يعد أحد أبرز مؤسسي كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، وقال :"لا أتحدث بهذا فخراً ولكن لا بد من وقفة لتكريم هؤلاء الرجال المؤسسين".

وحضر احتفال التكريم الذي عقد في مسجد الرباط في بيت لاهيا على شرف عائلة الأسير حماد وزير الأسرى والمحررين المستشار محمد فرج الغول والنائب يوسف الشرافي والنائب مشير المصري ورئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين صابر أبو كرش.

وقال حماد خلال كلمته :"إن الطريق لا زال طويل والعزيمة لا زالت تحتاج لمدد من الجهاد والعز والفداء والعطاء"، داعياً لضرورة تذكر المؤسسين الأوائل حتى تبقى مسيرة العطاء والتضحية متواصلةً للعمل على تحرير كافة الأسرى.

البث المباشر