الإعلام العبري يعقب على تبني القسام لعملية سلفيت "يجب علينا الرد"

عملية سلفيت
عملية سلفيت

الرسالة نت

عقب الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين،  على إعلان كتائب القسام مسؤوليتها الكاملة عن عملية سلفيت التي نفذت ليل الجمعة الماضية مؤكدة أن العملية حلقة في سلسلة ردود القسام على العداون على الأقصى.

ونشر اليؤور ليفي في صحيفة (يديعوت): أعلن الذراع المسلح لحمـاس بشكل غير معتاد مسؤوليته الرسمية عن عملية أرئيل، وقال إنه ليس سوى جزء من سلسلة ردود بعد أحداث الأقصى - إن تبني حماس رسميا العملية في الضفة هو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة .

وقال هاليل روزين نت القناة 14: حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية أرئيل - رداً على ذلك فإن المتوقع من وزير الدفاع غانتس على الأقل فرض عقوبات على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.

واضاف رون نوتكين من (القناة 13): "إن تبني حماس المسؤولية عن عملية أرئيل، هو أمر لم يحدث منذ فترة طويلة - والسؤال هل هذا التبني يبرر لنا الرد ضد قطاع غزة، أم أن إطلاق الصواريخ فقط هو المبرر للرد؟ حسب رأيي المتواضع، يجب علينا الرد" .

وقال نوريت يوحانان من قناة كان: امتنعت المنظمات بما في ذلك حمـاس خلال السنوات الأخيرة عن تبني المسؤولية عن العمليات في الضفة خشية أن يؤدي ذلك إلى كشف بنيتهم التحتية، لكن هذه المرة أعلنوا ربما بهدف مواصلة إشعال المنطقة حتى بعد شهر رمضان.

البث المباشر