من هو تيسير الجعبري الذي اغتاله الاحتلال اليوم؟

تيسير الجعبري الذي اغتاله الاحتلال اليوم
تيسير الجعبري الذي اغتاله الاحتلال اليوم

غزة- الرسالة نت

من هو تيسير الجعبري الذي اغتاله الاحتلال اليوم، في عدوان جديد اليوم الجمعة، على قطاع غزة، واغتال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي تيسير الجعبري.

من هو تيسير الجعبري؟

لمتابعة مستجدات التصعيد: رابط قناة الرسالة على التليجرام 

https://t.me/alresalahpress\

تيسير الجعبري القائد في سرايا القدس، المعلومات القليلة المتوفرة عنه تفيد بأنه يبلغ من العمر 50 عاماً، تولى قيادة سرايا القدس الجناح العسكري في الجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة، بالإضافة لتوليه المسؤولية خلفاً للشهيد بهاء أبو العطا الذي تم اغتياله عام 2019.

الشهيد تيسير الجعبري كان يعيش في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومنذ عام 2007 تولى العديد من المناصب العليا في الجهاد الإسلامي، وكان مسؤول التنسيق ما بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

اغتيال تيسير الجعبري

في ظل حالة من عدم الاستقرار الأمني الذي يشهده محيط قطاع غزة، أقدمت طائرات الاحتلال على تنفيذ عملية اغتيال الشهيد تيسير الجعبري باستهداف شقة سكنية كان يتواجد بها داخل برج فلسطين في شارع الشهداء في حي الرمال وسط مدينة غزة مساء الجمعة الموافق 5/8/2022م.

إقرأ أيضاً: لحظة بلحظة.. الاحتلال "الإسرائيلي" يغتال تيسير الجعبري القيادي في سرايا القدس

من هو تيسير الجعبري قائد سرايا القدس الذي اغتاله الاحتلال في غزة؟

تيسير الجعبري قائد سرايا القدس الذي اغتاله الاحتلال في غزة هو قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والتي تعد الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي منذ تاريخ 17 نوفمبر 2019 وحتى وقت استشهاده.

من هو قائد سرايا القدس الذي اغتاله الاحتلال في غزة؟تيسير الجعبري قائد سرايا القدس الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، كان متواجدًا في منزله في برج فلسطين في شارع الشهداء، في حي الرمال بوسط مدينة غزة، وقت القصف الذي استهدف المنطقة، وتحديدًا منزله ومرصدا للمقاومة شمالاً، وكان مساعدًا لسابقه أبو العطا قبل خلافته.في 5 أغسطس 2022 أعلنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اغتيال تيسير الجعبري، قائد سرايا القدس، في الوقت الذي أكدت الوسائل الإعلامية الفلسطينية اغتياله في غارة من الاحتلال.