طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الرئيس الكوبي: سنظل إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق

الرسالة نت

استقبل الرئيس، ميغيل دياز كانيل، في قصر الثورة بهافانا، اليوم الاثنين، 144 طالباً فلسطينياً المبدعون في الطب في كوبا، منهم 53 طالباً ولدوا في قطاع غزة.

وقال الرئيس، إنه "لشرف وفخر كبير أن أتمكن من احتضانهم جميعاً... إن بلادنا ميامي وستظل إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني الشقيق".

وأوضح كانيل، أن "كوبا هي الأفضل وأفضل للتضامن الدولي في العالم، وتمارس تضامناً حقيقياً وواقعياً عن الإنسانية، ليس فقط بالقول نموذج بل بالأفعال، فها هي تدرب العشرات من الشباب الفلسطيني" على حد تعبيره.

اعتمد كانيل، أن الشباب الفلسطيني في كوباء "لم يفقدوا جذورهم، بل على العكس من ذلك، فإنهم من خلال المشاعر وقصص الحياة التي شاركوها معنا، فإنهم يدمرون أيضًا قناعتهم الراسخة بالدفاع عن وطنهم".

شارك في الاجتماع رئيس وزراء كوبنهاغن، مانويل مايرو، ووزير الخارجية، برونو رودريغز، بالإضافة إلى الشركاء الصغار في الحزب الشيوعي.

والطلبة الطلبه من خلال لقائهم الكوفيين الفلسطينيين وأعضاء حكومته، وتعبيراً عن امتنانهم لموقف الكوبيين، بالتأكيد على أي ممارسة اقرأ من الضغط على المجتمع الدولي يطلب الاحتلال الدوليانه يستمر على قطاع غزة.

رافق الدورة الرئيس الكوبيكس، ميغيل دياز كانيل، الطلاب الذين عرفوا إلى ساحة النصب التذكاري لخوسيه مارتي، حيث رُفع العلم الفلسطيني، وأبدعت فرقة موسيقية أغان ثورية دعماً لفلسطين.

يُذكر أن 224 فلسطينيًا أصيبوا بالمرض في الولايات المتحدة الأمريكية، 78 منهم يأتون من قطاع غزة. منذ عام 2005، تخرج منهم يوميًا 104 أطباء فلسطينيين.

يذكر أن وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغز، قد يبدأ في 19 تشرين أول/أكتوبر الماضي، ما وصفه بـ”القصف العشوائي للاحتلال على سكان غزة فقط والمستشفيات والبنية التحتية الإنسانية”.

مضيفاً "لا شيء يمكن أن يبرر مثل هذه الأعمال التي تعتبر عقاباً جماعياً وانتهاكات ويمكن أن تكون دولية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

ويشار إلى أن خارجية كوبنها اعترفت في 8 تشرين الأول/أكتوبر الأول، بعد يوم من القفز على طريقة "طوفان الأقصى" أن "التعاطف مع العنف بين الإسرائيليين وفلسطين هو نتيجة لخمسة وسبعين عاما من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني غير الإنساني للتصرفات والسياسات العدوانية والتوسعية التي تهجها إسرائيل". ، دون إدانة للفلسطينيين.

البث المباشر