10 مجازر خلال الـ 24 ساعة

في اليوم الـ 148.. شهداء وجرحى بغارات كثيفة على دير البلح ومخيم جباليا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت

في اليوم الـ 148، كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته العنيفة على دير البلح في محافظة وسط قطاع غزة، واستمرار المجازر بحق المدنيين والأسر الفلسطينية وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، فيما يتهدد شبح الموت جوعًا سكان القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدًا و 156 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت 30320 شهيدًا و 71533 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبموازاة القصف، تواصل قوات الاحتلال سياسة التجويع التي لا تقلّ وطأةً عن القصف، إذ قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية شماليّ غزة من خلال استهداف وتجويع 700 ألف مواطن، في حين جددت الأمم المتحدة تحذيرها من أن مجاعة في قطاع غزة "أصبحت شبه حتمية، ما لم يتغير شيء".

فيما يلي أحدت تطورات الأوضاع الميدانية:

ارتقى شهداء وجرحى في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مواطنين أثناء البحث عن الطعام بأرضٍ زراعية في بيت حانون، شمالي غزة.

وصل عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد قيام طائرات الاحتلال الحربية بشن غارات عدة على مخيم جباليا في شمالي قطاع غزة.

مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون ومناطق التوغل في خانيونس

3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف محيط مسجد البخاري في دير البلح

أوقع قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في منطقة الشهداء الستة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، عدداً من الشهداء والجرحى، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلاً سكنياً في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

البث المباشر