اتحاد موظفي الاونروا يعلن عن سلسلة اجراءات تصعيدية

غزة – الرسالة نت

أعلن اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية عن سلسلة من الإجراءات النقابية التصعيدية ضد ادارة الوكالة، داعية جميع الموظفين في قطاعات التعليم والخدمات والعمال إلى الالتزام بالفعالية النقابية.

وستتضمن الاجراءات وقفة تحذيرية لمدة نصف ساعة بحيث تتوقف جميع مؤسسات الوكالة عن العمل اليوم الخميس 31/3/2011 مضمن الآلية التالية:

قطاع التعليم: يغادر طلاب الفترة الصباحية مدارسهم الساعة العاشرة والنصف صباحاً من يوم الخميس 31/3/201، كما يغادر طلاب الفترة المسائية الساعة الثالثة مساءً .

قطاع الخدمات: على المكتب الإقليمي وجميع العاملين بصناعة الوكالة التجمع في الساحة الرئيسية بمكتب غزة الإقليمي من الساعة العاشرة والنصف إلي الساعة الحادية عشر صباحاً، وباقي مرافق الوكالة (العيادات – الخدمات- الصيانة-صحة البيئة) من الساعة العاشرة والنصف إلي الساعة الحادية عشر صباحاً.

قطاع العمال: يلتزم كل الزملاء في قطاع العمال حسب أماكن عملهم.

وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين بوكالة الغوث الدولية في غزة :"لقد حاولنا منذ فترة طويلة الحفاظ على التواصل المستمر والبناء مع إدارة الوكالة من أجل توفير بيئة مناسبة لضمان تحقيق أفضل لأهدافنا المنشودة، وكم سعينا لتلطيف الأجواء، وتسيير الأمور خصوصاً في ظل التغيرات ووجود إدارة جديدة لوكالة الغوث، وكنا نتمنى أن تستمر العلاقات الجيدة والتواصل،ولكن يبدو أن هناك توجهاً جديداً لإدارة الوكالة لتصعيد الأمور والتنصل من كافة الالتزامات والتي كان آخرها ما حدث في المشكلة الأخيرة من اقتحام مجموعة من الشباب مقر الرئاسة والتي على إثرها تم استدعاء عدد من الموظفين للجان تحقيق والمساءلة، وعلى غير العادة رفضت الإدارة أن يشارك في هذه اللجان ممثلين عن اتحاد الموظفين في سابقة لم نعهدها، وكان الإصرار من طرفنا علي المشاركة وطالبنا الزملاء الذين سيحقق معهم عدم الاستجابة إلا بوجود ممثل الاتحاد وكل تخوفنا أن يتم استدراج البعض كما حدث في مرات عديدة، والذي أدى إلى فصل وإيقاف العديد من الموظفين.

واكد رفضه المطلق لسياسة الوكالة الجديدة في تهميش دور اتحاد الموظفين، وتنصل الإدارة من الالتزامات والتفاهمات، وعلى رأسها مشاركة الاتحاد في لجان التحقيق.

كما استنكر الهندي تصرفات الإدارة من تهديد الزملاء الذين تم استدعاؤهم، والذين عبروا بوضوح عن التزامهم باللجان ولكن بحضور ممثل الاتحاد، معربا عن رفضه لأي قرارات أو توصيات تخرج من هذه اللجنة بحق أي من الزملاء، وقال رفضنا سياسة توقيف أي من العاملين والتي أصبحت سيفاً مسلطاً علي رقاب الموظفين".

ورفض الهندي ما وصفه سياسة "الاستدراج والابتزاز" والتي وقع ضحيتها العديد من الموظفين من خلال لجان التحقيق وجمع المعلومات التي شكلتها الإدارة والتي أدت إلي فصل العديد منهم وإيقاف آخرين من العمل وصل لأكثر من سنة بدون راتب.

وقال الهندي:" رسالتنا قوية وواضحة لإدارة الوكالة بأن المس بأمن الموظفين هو خط أحمر لن نسمح به، وسنقاتل بكل ما أوتينا من قوة المنطق وإمكاناتنا النقابية، وسنقف سداً منيعاً في وجه الإدارة لإيقاف هذا الظلم بحق الموظفين، وحتى نضع حداً لهذا الاستهتار التي تمارسه الإدارة".

البث المباشر