بحر يطالب المجتمعين العرب بوقف العدوان

غزة – الرسالة نت

طالب د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، المجتمعين العرب في القاهرة اليوم، بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني، وكبح جماح العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وناشد بحر في مؤتمر صحفي صباح اليوم الأحد، المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، بضرورة التدخل السريع لوقف العدوان الصهيوني، الذي أودى بحياة 18 شهيدًا منذ بدء التصعيد عصر الخميس الماضي، وأكثر من 66 إصابة في صفوف المدنيين من أبناء قطاع غزة.

ومن المقرر أن تعقد جامعة الدول العربية اليوم الأحد اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة ومخاطر التصعيد.

وقال:" إن على المجتمعين العرب الخروج بمواقف مسؤولة وشجاعة ضد عدوان الكيان بحق أبناء غزة، وتطبيق قرارات حازمة على أرض الواقع توقف العدوان، وتكسر الحصار وتعيد إعمار القطاع من جديد".

وأوضح أن على القادة العرب الالتزام بالتعهدات العربية التي صدرت في قمة عمان في شهر مارس/آذار لعام 2001، والقاضية بتشكيل محكمة خاصة لمحاكمة قادة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

وحمل بحر الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن ضحايا العدوان، مؤكداً مخالفة العدوان للقوانين الدولية وعلى رأسها ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة.

ودعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياته إزاء ما يجري في قطاع غزة، والحيلولة دون استمرار العدوان على المدنيين العزل.

وطالب الهيئات والمنظمات الحقوقية والدولية بالعمل على توثيق جرائم الحرب الصهيونية ضد الإنسانية، وتجهيز ملفات قضائية تمهيداً لملاحقة قادة الكيان أمام المحاكم الدولية.

وثمن بحر موقف الحكومة الفلسطينية وحركة حماس، على تواصلها الدائم مع أطراف عربية ودولية لوضعهم أمام مسؤولياتهم ضد عدوان الاحتلال، مشدداً في الوقت ذاته؛ على حق المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وقال إنها حق مشروع بموجب القانون الدولي.

 

 

البث المباشر