طوارئ في مياه غزة مع حلول فصل الصيف

غزة  - الرسالة نت

أعلنت الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي حالة الطوارئ في أقسام مياه غزة، إيذانا بحلول فصل الصيف لتوفير كميات كافية من المياه للمواطنين والتقليل من مشاكل انقطاع المياه خلال فصل الصيف.

وأشارت إدارة المياه والصرف الصحي في بلدية غزة إلى اتخاذ إجراءات تقضي بوقف منح الإجازات لكافة العاملين في أقسام المياه والأقسام المساندة لها، وتجهيز أطقم البلدية الخاصة بما يلزم لتحسين خدمة المواطن.

وذكرت أن فصل الصيف بدأ بعد الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل 9 آبار جديدة موزعة في 9 مناطق متفرقة من المدينة كانت تعاني من شح في مياه الشرب الصيف الماضي، كما لفتت الإدارة إلى تجديد وصيانة عدد كبير من الآبار القائمة مع تحسين كفائتها وتجديد المضخات والمولدات.

وبينت أنه تم مع حلول فصل الصيف تجهيز 27 بئر للتحكم عن بعد، موضحة أن ذلك سيساعد في عملية إدارة الآبار الكترونياً والمساعدة في تشغيل المولدات عند انقطاع التيار الكهربائي فجأة والتقليل من مشكلة عدم توفر مراقبي للأبار.

ولفتت إلى أنه تم اصلاح وصيانة وتشغيل كافة المولدات المتوفرة لدى البلدية في آبار المياه للمساعدة في تشغيل الآبار عند انقطاع التيار الكهربائي.

ونبهت الإدارة إلى الانتهاء من العديد من المشاريع الخاصة بالمياه سواء بعمل شبكات جديدة أو تجديد أجهزة الكلورة وتشغيلها لأغلب الآبار.

وأعربت إدارة المياه والصرف الصحي عن أملها أن يتم الإنتهاء من مشروع توصيل خط المياه العذبة الجديد إلى منطقة المنطار والمناطق الشرقية ذلك خلال شهر يوليو/ تموز القادم، لتزويد المدينة بكميات من المياه العذبة بكمية 1.2 مليون متر مكعب من المياه بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية.

وأوضحت أن إجراءات التعاقد مع المقاول جارية "حيث تم فحص الخطوط القائمة وإصلاح خزان المنطار وبعد القصف الذي تعرض له، وباتت الشبكة جاهزة لاستقبال المياه والمتوقع أن تصل خلال هذا الصيف".

الطباعة

 

البث المباشر