الاوروبى يستقبل وفدا من الجامعة الاسلامية‎

غزة – الرسالة نت

استقبل الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي ومجلس إدارته وفدا من الجامعة الإسلامية ضم كلا من الأستاذ الدكتور محمد شبات نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور مفيد المخللاتي عميد كلية الطب والدكتورة سناء أبو دقة مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية  والدكتور رائد صالحة مدير العلاقات العامة وعددا من عمداء الجامعة  .

و رحب الدكتور عبد اللطيف الحاج بالوفد الزائر ، مؤكدا على أن هذه الزيارة تزيد من الروابط والعلاقات بين مستشفى غزة الأوروبي والجامعات الأكاديمية وعلى رأسها الجامعة الإسلامية ، مشددا على أن تعاون مستشفى غزة الأوروبي مع الجامعة الإسلامية يعزز الطريق نحو النجاح ، وقال أن عمل المستشفى كمستشفى جامعي يمهد لنهضة واسعة تنتظره ، موضحا أن إدارة المستشفى والعاملين فيه معنيون باستمرار هذه المسيرة الطبية ، كونهم يساهمون فى تخريج أطباء سيخدمون المجتمع ، مشيرا إلى التوسعات المستقبلية التي يتوقع أن يشهدها المستشفى فيما يخص بافتتاح مركز جراحة الأعصاب وجراحة القلب والعناية المكثفة .

من ناحيته وصف الأستاذ الدكتور محمد شبات علاقة الجامعة مع المستشفى بأنها علاقة شراكة تكاملية محورها الطالب ، الذي يمثل العامل الرئيس للنجاح ، وذكر الدكتور شبات أن الشراكة والتعاون مع المستشفى الأوروبي ستستمر رغم سعي الجامعة لإقامة المستشفى الجامعي مستقبلا وأكد أن الشئون الأكاديمية تتابع عضو هيئة التدريس والطالب والمناهج الدراسية .

وأثنى الدكتور مفيد المخللاتي على الروابط المتينة التي تربط كلية الطب بالمستشفى الأوروبي واعتبرها جهدا راقيا وأوضح أن التعليم الطبي بالجامعة بدأ في المستشفى الأوروبي منذ عام 2000م ورافق مراحل تطور المستشفى .

وقدر الدكتور المخللاتي نوعية الاهتمام والرعاية بأنها (( متميزة جدا )) وقال لدينا أمل أن ترتقي هذه التجربة على مستوى العالم العربي مبينا أن كلية الطب وطلبتها يتلقون من المستشفى خدمة عالية ورعاية كافية معربا عن تطلعه أن يعتمد المستشفى الأوروبي كمستشفى جامعي قريبا بإذن الله .

وشملت الزيارة جميع أقسام المستشفى منها الاستقبال والباطنة والجراحات بالإضافة إلى قسم قسطرة القلب ومركز جراحة الأعصاب المزمع افتتاحه قريبا والعناية المكثفة . 

البث المباشر