زكي: من العيب أن نسلم السلطة !

غزة – الرسالة نت "خاص"

نفى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إمكانية أن تحل السلطة الفلسطينية نفسها، قائلاً: "إن السلطة يجب أن تقاوم وإذا ما هزمت في المعركة فلها الفضل بالصمود، وإذا كان الاحتلال لا يريد وجودها فمن العيب أن نسلمها".

تصريحات زكي جاءت بعدما تلقت "سلطة رام الله" صفعة موجعة من قبل حكومة الاحتلال (الإسرائيلي) -شريكها في مباحثات السلام- بإصدار الأخيرة تصاريح سفر لمسئوليها سارية المفعول لمدة شهرين فقط، بدلاً من تمديد مفعول بطاقات (VIP) الموجودة بحوزتهم.

وأضاف عضو مركزية فتح في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" إن بطاقات الـ (VIP) ممنوحة لعدد محدود من مسئولي السلطة وأجهزتها الأمنية، مشيراً إلى أن ما أقدمت عليه (إسرائيل) من منع أو تحديد زمني لهذه الامتيازات والتسهيلات "ليس بالمشكلة الكبيرة؛ لأنه بذلك يتساوى الجميع..!". وفق زعمه.

ولم يستبعد زكي أن تُضاعف (إسرائيل) من مضايقاتها في المرحلة المقبلة، على اعتبار أن الأخيرة تمارس كل ما هو تدميري للقضية الفلسطينية، رافضاً الاتهامات الموجهة للسلطة بأنها موجودة لتنفيذ المشاريع التهويدية لـ(إسرائيل).

وتابع: "السلطة ليست من أجل أن تنفذ (إسرائيل) في ظلها مشروعها التهويدي (..) فهي جاءت لنقل الناس إلى حالة الاستقلال"، مستدركاً "طالما أن السلطة فقدت قدرتها على الاستقلال فهي موجودة تقريباً لتكون أداة فقط وليست مقرر".

البث المباشر