اتحاد لجان الطلبة الثانويين يعقد مؤتمره العام الثاني في رفح

غزة – الرسالة نت

عقد اتحاد لجان الطلبة الثانويين بمحافظة رفح الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالمدارس الثانوية اليوم الاثنين، مؤتمره العام الثاني وذلك في قاعة المكتب المركزي للجبهة بالمحافظة.

 

وشارك في أعمال المؤتمر كلا من محمد الشاعر مسؤول فرع الجبهة الديمقراطية برفح، وعبد الحميد حمد سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بقطاع غزة، وإبراهيم لبد مسؤول المكتب التنفيذي لاتحاد لجان الطلبة الثانويين بالقطاع، وعدد من الأعضاء وكوادر لجنة الفرع وأعضاء اللجنة التحضيرية لاتحاد لجان الطلبة الثانويين وصف واسع من المندوبين المنتخبين من مؤتمراتهم القاعدية.

 

واشار محمد الشاعر مسؤول فرع الجبهة الديمقراطية برفح، إلى موقف الجبهة من عملية المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا ان الديمقراطية تبذل جهود وطنية مع كافة القوى والفصائل والشخصيات الوطنية لإنجاز المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة الوطنية والإسراع في إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل.

 

واعتبر الشاعر نتائج اجتماع المجلس المركزي الأخيرة باعتبارها خطوات دستورية ولا مناص منها في ضوء تعقيدات عملية المصالحة وقرب الاستحقاق الانتخابي، مبينا ان قرارات المركزي جاءت في إطار المصلحة الوطنية باعتبار أن منظمة التحرير هي المرجعية الوطنية للسلطة وهي صاحبة الحق من خلال هيئاتها بتمديد ولاية الرئيس وهناك سوابق في إطار الوضع الفلسطيني خلال الأعوام الماضية.

 

وفي كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بالقطاع، أكد عبد الحميد حمد سكرتير الاتحاد على ضرورة توحيد صفوف الحركة الطلابية واستنهاض طاقاتها من أجل مواجهة الاستحقاقات الوطنية القادمة بالساحة الفلسطينية ولا سيما في ضوء تعثر مسيرة المصالحة والحوار حيث يتطلب ذلك تفعيل دور الحركة الطلابية في إطار الحياة السياسة ومشاركتها في صنع القرار.

 

وطالب حمد بضرورة تحييد المسيرة التربوية بالمدارس عن دائرة الصراعات والمناكفات السياسية الضارة، مؤكدا على أهمية صيانة حرية الرأي والعمل النقابي لكافة الأطر الطلابية بالمدارس مضيفا "أنه يتطلب من السلطة والحكومة العمل لجهة تأمين مقومات الصمود لطلاب بالمدارس ورفع مستوى التحصيل العلمي لكافة الطلبة من خلال فتح فصول تقوية بكافة المراحل حتى نستطيع تجاوز النسب المتدنية بالنجاح التي مرت بها المسيرة التربوية خلال العام الماضي".

 

وطالب حمد الحكومة المقالة بغزة بالسماح الفوري والعاجل لكافة المدرسين القدامى بالرجوع إلى مدارسهم لاستكمال مشوارهم ورسالتهم الوطنية في خدمة الأجيال.

 

وناقش المؤتمرون التقرير التنظيمي والبرنامجي الذي تناول أبرز المخططات التنظيمية التي أنجزت في سياق التحضيرات للمؤتمر، كما تناول التقرير الجانب النشاطي الذى عملت عليه منظمة الثانويين بالمحافظة خلال الخطة الماضية والذي تناول السبل المباشرة لاستنهاض طاقات الحركة الطلابية وتفعيل البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والحد من زج المسيرة الأكاديمية بالمدارس في دائرة الصراعات الداخلية وتحييد المدارس عن دائرة الصراع والمناكفات السياسية الضارة.

 

وطالب المؤتمرون في سياق مناقشتهم للتقرير التنظيمي والبرنامجي السلطة والحكومة بتوفير مقومات الصمود لأبناء الحركة الطلابية بالمدارس من خلال تشكيل صندوق وطني لإغاثة الطلبة الغير قادرين على توفير مستلزمات الدراسة وخصوصا أبناء العمال العاطلين عن العمل وأصحاب المنازل المهدومة وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى.

البث المباشر