مديرية غرب غزة تنظم احتفالا بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

غزة _ الرسالة نت

 نظمت مديرية تربية وتعليم غرب غزة _ قسم الأنشطة التربوية  احتفالاً بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني على أرض مدرسة سليمان سلطان الأساسية .

وحضر الحفل محمود أبو حصيرة مدير تربية غرب غزة ومحمد بركات رئيس قسم الأنشطة التربوية ومحسن سعد رئيس قسم التعليم العام ولفيف من موظفي الوزارة والمديرية والمعلمين والمشرفين التربويين والوجهاء وطلبة المدرسة.

ومن جهته تحدث أبو حصيرة عن دور المعلم في تنشئة الأجيال، داعياً إلى ضرورة إنصافه مادياً ومعنوياً، وأثنى أبو حصيرةعلى الجهود التي يبذلها المعلمون والمعلمات في تربية وتنشئة الأجيال، والنهوض بالواقع التعليمي في المجتمع الفلسطيني.

وأشاد بدور إدارات المدارس والمعلمين وجميع العاملين فيها وعلى جهودهم المبذولة من أجل رفع المستوى التعليمي والثقافي للطلبة.

وأوضح أن هذا الاحتفال، جاء تعبيرا صادقا عن حجم الانتماء والصدق الذي يوليه المعلم الفلسطيني لطلبته ومدرسته، وتكريسا لجهده وأدائه الذي يؤديه هؤلاء العمالقة الذي يعانون الأمرين حتى يؤدوا رسالتهم الوطنية في تنشئة الأجيال.

وأضاف، إننا في هذا اليوم، نكرم شموعا تحترق حتى تنير درب الآخرين، ونكرم من تميزوا في عملهم ومدارسهم.

ومن جانبه تحدث بركات عن اهتمام المديرية وقسم الأنشطة خاصة بالمعلم الفلسطيني من خلال تكريمه في كل الميادين والاحتفالات تقديرا منا بحجم الدور الكبير الذي يقوم به في تنشئة الأجيال وإيجاد جيل قادر على مواصلة مسيرة النهوض بالوطن ومواجهة الاحتلال.

هذا وتخلل الحفل سلسة من الفقرات الفنية الشيقة التي تنوعت ما بين العروض المسرحة والفرق الإنشادية التي نالت إعجاب الحضور وفي نهاية الاحتفال قامت مديرية التربية إدارة المدرسة بتكريم عدد من المعلمين المتميزين لهذا العام على مستوى مدارس مديرية غرب غزة.

 

 

البث المباشر