فتح تتبرأ من فلسطين برس وصوت الحرية

غزة – الرسالة نت

 

أعلنت مفوضية الإعلام والثقافة التابعة لحركة فتح براءتها مما يسمى موقع فلسطين برس وإذاعة صوت الحرية التابعين لها .

 

وقالت المفوضية في بيان صحفي وصلت نسخة منه "للرسالة نت" :" لا علاقة لنا من قريب أو بعيد بالموقع الالكتروني فلسطين برس مشيرة إلى انه تم إحالة ملف المغالطات والتجاوزات التي وردت على الموقع إلى النائب العام لمتابعة القضية حسب الأصول .

 

واضاف البيان الذي صدر على لسان المدعو محمد دحلان :"  فيما يتعلق بإذاعة صوت الحرية فإنها  غير تابعة للإعلام الحركي الرسمي وهي شركة خاصة  ومؤسسة إعلامية لا نتحمل أي مسؤولية اتجاهها.

 

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في ضوء الإجراءات الجارية لترتيب وضع إعلام فتح وتحديد المسؤوليات ومنع أي اجتهادات سلبية . وشدد المفوضة أنها لن تتهاون في وضع الضوابط والمحددات التي تؤسس لإعلام فتحاوي جاد .

 

يشار إلى أن المدعو دحلان كان الداعم الأساسي لكلا الوسيلتين حيث خاص من خلالهما حربا إعلامية وتحريضية ضد حركة حماس وخصومه من حركة فتح .

 

يذكر أن إذاعة صوت الحرية انتقلت إلى الضفة الغربية من قطاع غزة في أعقاب الحسم العسكري الذي نفذته حركة حماس وهروب موظفيها إلى رام الله .

 

كما لعب موقع فلسطين برس دورا مسموما من خلال بث الشائعات والأكاذيب بين أبناء الشعب الفلسطيني  والتي تحرض على حركة حماس وفصائل المقاومة .

 

البث المباشر