مشعل: الاحتلال نقض تعهداته بصفقة الأسرى

القاهرة – الرسالة نت

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن حكومة الاحتلال نقضت تعهداتها في اتفاق تبادل الأسرى بخصوص تحسين ظروف الأسرى وإنهاء العزل الانفرادي، وهو الاتفاق الذي تم برعاية ووساطة مصرية تم بموجبه الإفراج عن أكثر من 1047 أسير وأسيرة من سجون الاحتلال.

وشدد مشعل عقب لقائه وزير الخارجية المصري في القاهرة اليوم الاثنين على ضرورة مساندة الإعلام والدبلوماسية المصرية لقضايا الأسرى وتشكيل ضغط عربي وإقليمي ودولي على إسرائيل حتى تنهي سياسة العزل والعقوبات التي تمارسها بحق الأسرى.

وبين مشعل أنه أطلع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو الذي التقاه في القاهرة، على تطورات أوضاع هؤلاء الأسرى، مشيداً بالدور المصري متمثلاً في جهاز المخابرات ووزارة الخارجية في متابعة الملف الفلسطيني.

وقال إن اللقاء تناول التباحث والتشاور حول الشأن الفلسطيني، مشيراً إلي أنه تم التركيز على ملف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال، وإضرابهم المفتوح عن الطعام.

من جهة أخرى، دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى ضرورة الإسراع في تطبيق المصالحة الفلسطينية،عبر الإسراع في تشكيل حكومة يرأسها محمود عباس وفق ما تم الاتفاق عليه في إعلان الدوحة.

 

البث المباشر