طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

هنية : الفلسطينيون يرفضون الوطن البديل

غزة-الرسالة نت

قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إن اللاجئين الفلسطينيين في الخارج يرفضون مشروعات التوطين البديلة عن بلدهم ووطنهم فلسطين، مشددا على أن حق العودة لا بديل عنه.

وأشار خلال خطبة الجمعة لدى افتتاحه مسجد ابن تيمية في دير البلح جنوب القطاع إلى أن حكومته شيدت حوالي 165 مسجدا في قطاع، بعد أن دمر الاحتلال نحو 135 مسجدا تدميرا كليا وجزئيا في حربه الاخيرة.

وأضاف هنية :" المساجد هي من تفجر الثورات، وهي من يتربى بها المجاهدون، لذلك كانت طائرات الاحتلال تقصف تلك المساجد وبيوت الله".

وأوضح أن بناء المساجد يأتي مواتيا للصحوة الإسلامية في فلسطين والامة الاسلامية، مبينا أن الاسلاميون أصبحوا اليوم الأغلبية في البرلمان ويشكلون الحكومات ويرأسون الجمهورية كما في مصر العربية.

وتابع رئيس الوزراء :"ستة ملايين فلسطيني لا يمكن ان يقبلوا ببديل عن وطنهم وبلدهم وقالوها لا للتوطين ولا للبديل ولا لأي مشاريع أخرى فلا بديل عن فلسطين بلد الآباء والأجداد، أنتم عائدون لا محالة".

وعقب الصلاة؛ أوضح رئيس جمعية الصلاح الإسلامية في دير البلح أحمد الكرد إلى كيفية بناء المسجد، والتبرع السخي من أبناء دير البلح لبناء المسجد ولبناء مؤسسات تابعة لجمعية الصلاح، موضحاً ان الجمعية ستطلق مشاريع بنحو مليون دولار قبل شهر رمضان المبارك.

من ناحيته أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية د. صالح الرقب أن المساجد تشهد حركة عمرانية كبيرة وأن نسبة المساجد في غزة في السنوات الخمسة الاخيرة تضاعفت بنسبة 50%، داعياً على استمرار الاهتمام في المساجد وبنائها مشيرا الى ان الوزارة لن تأل جهدا في بناء والحفاظ على بيوت الله.

البث المباشر