قائد الطوفان قائد الطوفان

بعد اقتحام مكتبه بغزة..

أبو بكر: إقالة شعث من قيادة فتح ليست الحل

 النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نجاة أبو بكر
النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نجاة أبو بكر

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكدت النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نجاة أبو بكر، أن مطالبة عناصر الحركة في قطاع غزة بإقالة نبيل شعث من منصبه كمفوض التعبئة والتنظيم للحركة في القطاع، ليست الحل الوحيد لتحسين وضع الحركة الداخلي، والذي شهد خلال الفترة الأخيرة سلسلة من الاستقالات والانتقادات والاتهامات للمركزية والمجلس الثوري التابع للحركة بالتقصير.

وقالت أبو بكر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء:" إن وضع الحركة في القطاع لا يمكن حله بإقالة شعث وتعيين شخصية بديلة عنه لأنه مركب ويحتاج لتوافق ودعم كبيرين".

وأشارت النائب عن حركة "فتح" إلى أن الحركة تعاني كبعض الفصائل الفلسطينية من حالة تذمر كبيرة من قادتها والقائمين عليها، وخاصة في ظل الحصار وانسداد الأفق السياسي وتدهور الوضعين الاجتماعي والإنساني .

ولفتت أبو بكر، إلى أن تحسين وضع الحركة وخاصة وهي مقبلة على انتخابات محلية وبلدية متمثل بالمزيد من الحراك الشعبي والتمسك بالجمهور لتحسين صورتها لضمان نجاحها بالانتخابات، موضحاً أن التقرب للجمهور وكسب تأييده وصوته لا يكون عبر الكلام بل بالنزول للشارع وتطبيق كلامه ميدانياً.

وأضافت :" وضع كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة "فتح" الآن في حالة غليان وعلى نار مشتعلة، والمطلوب الآن تقييم القادة  لقيادة المشروع الفلسطيني".

وكانت عناصر من حركة "فتح" اقتحمت مكتب نبيل شعت بغزة, الواقع في برج الغفري، احتجاجا على القرارات الأخيرة بحل الأقاليم المنتخبة في غزة.

وكانت مطالب المحتجين تتمثل في ضرورة إجراء الانتخابات الداخلية لحركة فتح, ورفض سياسة التكليف, التي تمارسها الهيئة القيادية العليا بقيادة نبيل شعت في غزة .

كما أكدت القيادات، أن حل هذه الأقاليم لا يأتي إلا عن طريق انتخابات جديدة كما طالبوا بتشكيل لجنة للتحقيق في ممارسات الهيئة القيادية التي تخالف النظام الأساسي لحركة فتح على حد وصفهم.

و كشف  نبيل شعث مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح في تصريح سابق لـ "الرسالة نت"، أنه سيجري زيارة قريبة لقطاع غزة، لخدمة المصلحة العامة ودعم الوفاق الوطني.

البث المباشر