حماس: "الانطلاقة" منعطف تاريخي جديد

انطلاقة حماس الـ 25
انطلاقة حماس الـ 25

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن إحياء الذكرى الـ25 لانطلاقة الحركة سيكون منعطف تاريخي هام للقضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال (الإسرائيلي) ومعاونيه.

وقال القيادي في الحركة يحيى موسى في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت :" ذكرى انطلاقة الحركة الـ25 سيصاحبها تحول ومرحلة جديدة ستقودها الحركة للدفاع عن الفلسطينيين وحقوقهم المسلوبة ".

وشدد موسى، أن الحركة ستجعل هذا اليوم منعطف تاريخي هام، وبداية مرحلة جديدة تتجه نحوها لقيادة المشروع الفلسطيني والوطني، مشيراً إلى أن الحركة يُلقى على عاتقها الكثير وستحاول بكل الطرق التي تملكها أخذها من الاحتلال بالسياسية والقوة.

ولفت إلى أن المقاومة كانت لها الكلمة القوية في غزة، وتاريخ انطلاقة الحركة الجديد، سيكون دفعة قوية لدعم المقاومة المسلحة وإعلاء كلمتها في وجه الاحتلال.

وقال موسى :" حماس دخلت مرحلة جديدة في تاريخ القضية الفلسطينية على كافة المستويات السياسية والعسكرية، للحفاظ على الثوابت وجلب الحقوق المسلوبة".

وتحتفل حركة حماس اليوم بمرور ربع قرن على تأسيسها برئاسة الشهيد الشيخ أحمد ياسين في 14 ديسمبر 1987، وتحيي هذه الذكرى من خلال احتفال ضخم يحضره لأول مرة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وأعضاء من المكتب السياسي ووفد عربية ودولية.

 

البث المباشر