سيتم اتخاذ خطوات وفعاليات ضاغطة خلال أيام

إنذار "المعلمين" لفياض ينتهي بعد 24 ساعة

اضراب المعلمين بالضفة (أرشيف)
اضراب المعلمين بالضفة (أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد اتحاد المعلمين بالضفة المحتلة، أن المهلة التي منحها لحكومة سلام فياض؛ من أجل الاستجابة لمطالب المعملين تنتهي غداً الثلاثاء.

وقال أحمد أنيس أمين عام الاتحاد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الاثنين: "أعطينا حكومة فياض مهلة كافية، استمرت عدة أسابيع؛ لدراسة مطالب المعلمين، وحتى اللحظة لم يصلنا الرد الإيجابي".

وأضاف: "خلال الـ24 ساعة المقبلة ستكون المهلة التي قدمها الاتحاد للحكومة، الذي كان بمنزلة الإنذار الأخير انتهى بالكامل"، متمنياً أن يتم الاستجابة لجميع مطالب المعلمين قبل انتهاء المهلة المذكورة.

وأكد أنيس، أن الاتحاد بصدد اتخاذ خطوات وفعاليات ضاغطة على حكومة سلام فياض، خلال الأيام المقبلة إن تم رفض المطالب وانتهت المدة دون التوصل لاتفاق بين الاتحاد والحكومة.

وأعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، استمرار العمل ضمن "برنامج الصمود"، وجاء هذا البرنامج بتعليق العمل أيام "الاثنين والأربعاء والخميس" من هذا الأسبوع؛ بسبب عدم انتظام صرف الرواتب للعاملين.

وتلخصت مطالب العاملين في "حق العاملين على الحكومة أن يتم تنظيم رواتبهم، بما يوفر لهم حياة كريمة، وحقهم على أنفسهم في تنظيمهم لبرنامج يساعدهم على الصمود في وجه هذه الأزمات، وحق العاملين على وزارة التعليم العالي في كادر مالي منصف ويطبق بشكل فوري، بالإضافة إلى حقهم على وزارة التعليم العالي في إيجاد حلول للمشاكل الإدارية العالقة".

البث المباشر