غزة: افتتاح مختبري حاسوب بالجامعة الإسلامية

غزة- الرسالة نت

افتتح في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة اليوم الثلاثاء مختبران للحاسوب في كلية الهندسة، بدعم مؤسسة حقوق الإنسان والعون الإنساني التركية "IHH".

 

وقال مدير المؤسسة في فلسطين محمد كايا خلال الافتتاح إن المؤسسة تتعهد بالاستمرار في دعم أهل قطاع غزة، والاستمرار في إيصال رسالتهم إلى الشعب التركي.

 

وأضاف كايا أن مؤسسته ملتزمة بعمل المستطاع لتوجيه الشعب التركي لدعم إعادة إعمار الجامعة الإسلامية والنهوض بها ومساعدتها على تربية الأجيال التي يفتخر بها.

 

وتابع قائلا: "نعمل على تقديم الدعم اللازم لأداء هذه الرسالة وسنكمل إن شاء الله يداً بيد ما التزامنا به".

من جانبه، أشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية النائب جمال الخضري بالدور الريادي والطليعي والهام لتركيا في دعم الشعب الفلسطيني.

 

وقال الخضري إن الحكومة التركية والشعب التركي يمثلان نموذجاً متكاملاً في نصرة الشعب الفلسطيني، مقدراً في الوقت ذاته دور المؤسسات التركية في تقديم العون والمدد للشعب الفلسطيني، وشكر مؤسسة IHH على دعمها للجامعة الإسلامية ومساهمتها البناءة في إعادة إعمار الجامعة.

 

وأشار الخضري إلى الخسائر التي خلفها قصف مختبرات ومباني الجامعة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، والتي أدت إلى تدمير (74) مختبراً علمياً وهندسياً، وبلغت خسائرها (15) مليون دولار.

 

بدوره، قال رئيس الجامعة كمالين شعث إن افتتاح مختبري الحاسوب يجسد المعاني النبيلة والخيرة للمؤسسة، مبيناً أن هذه الخطوة تمثل معاني الأخوة الإنسانية بين بني البشر، إلى جانب مؤازرتها المعنوية للشعب الفلسطيني.

 

وقال شعث: "نقدر الأهمية الكبيرة التي توليها المؤسسة للجامعة الإسلامية، ونقدر الدور الهام الذي يقوم به مديرها في فلسطين، وطاقم مكتب المؤسسة في تركيا".

 

وفي ختام الاحتفال سلم النائب الخضري ورئيس الجامعة درعًا تقديرًا لكايا تقديراً للعطاء الكبير الذي تقدمه المؤسسة للجامعة.

 

البث المباشر