إبداع المعلم يختتم التدريب لمشروع المواطنة والديمقراطية

 

غزة-الرسالة نت

اختتم مركز إبداع المعلم المرحلة التدريبية لمشروع "المواطنة وأسس الديمقراطية والذي استهدف معلمين ومعلمات من 50 مدرسة من المرحلة الإعدادية للمشاركة بمشروع المواطنة و20 مدرسة ابتدائية للمشاركة بمشروع أسس الديمقراطية موزعين على محافظات قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبرنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث".

 

بدوره، أشاد نائب مدير عام الإشراف والتأهيل بوزارة التربية والتعليم العالي د.خليل حماد, بالدور الهام الذي يقوم به "مركز إبداع المعلم" في تنفيذ مشاريع تعليمية ممنهجة على مستوى الوطن, وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

 

وأكد على حرص الوزارة في دعم كل من يساهم في تطوير قطاع التعليم والمضي به قدماً، هذا وقد اختتمت الدورة بجملة من التوصيات موجهة إلى مدراء المدارس بشكل أساسي كان أهمها التأكيد على تقديم التسهيلات اللازمة للطلاب والحرص على إنجاح هذا المشروع بتحمل كل لمسؤولياته وكل في موقعه.

 

من جانبه، أوضح طلعت بظاظو أن ضرورة مشاركة جميع أسرة المدرسة بالمشروع من مدير المدرسة ومعلمين وطلاب بهدف تحقيق أهداف المشروع وفلسفته المتمثلة بتعزيز قيم المواطنة التي تعتبر ضرورة حيوية للمجتمع، في ظل الوضع السياسي الصعب التي يمر به المجتمع الفلسطيني.

 

وشدد على أهمية العمل بجهد و إصرار من اجل تحقيق أهداف المشروع، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة للعب دور فاعل في المجتمع، منوهاً لوضع الحصار المفروض على قطاع غزة والذي حرم العديد من الطلبة من استكمال مسيرتهم في تنفيذ المشروع.

 

يشار أن المشروع يهدف لتعزيز سبل الثقة لدى الطلاب والطالبات وتنمية شخصياتهم من خلال التفكير العميق و التأمل وتحسين مهاراتهم ومواهبهم بطريقة صحيحة، يشعر كل منهم بمسؤولية اتجاه مشاكل مجتمعه، و أنه جزء لا يتجزأ من المكان الذي ينتمي إليه ليكون قادراً على تحديد المشكلة بشكل دقيق وفعال وحلها وفق منهجية "مشروع المواطنة".

 

يُذكر أن مشروع المواطنة نفذ في العامين الماضيين بقطاع غزة مع سبعون مدرسة أساسية عليا، وسينضم لهم خمسون مدرسة جديدة، ليصبح عدد المدارس المشاركة في قطاع غزة مائة وعشرون مدرسة ، سيعملون خلال هذا العام من اجل اختيار مائة وعشرون مشكلة والعمل على وضع خطة عمل لمعالجة المشكلات.

 

البث المباشر