السلطة تعتقل وتستدعي ستةً من حماس

قوات امن السلطة في الضفة (الأرشيف)
قوات امن السلطة في الضفة (الأرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

اعتقلت أجهزة أمن السلطة خمسة شبان من حركة "حماس"، واستدعت سادسا، وأجّلت محاكمة اثنين آخرين.

يأتي ذلك في وقت واصل فيه معتقل سياسي من رام الله إضرابه عن الطعام، وفيما اعتقل الاحتلال محررَيْن اثنين في الخليل وجنين.

واعتقل جهاز "المخابرات العامة" الشاب عبد الرحمن الجليس من رام الله ، الذي هدد بالإضراب عن الطعام حال استمر اعتقاله، علما بأنه معتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة.

واعتقل "الوقائي" المحررين جلال محمد المسلوت وعبد الفتاح كمال من قرية قبيا غرب رام الله. كما اعتقل نفس الجهاز المحرر محمود أيوب سدر شقيق الشهيد القائد محمد سدرمن الخليل، علما أنهم معتقلين سابقين .

جهاز المخابرات في قلقيلية بدوره، اعتقل الشاب سعد صوان من اماتين بعد استدعائه للمقابلة، كما استدعى الوقائي في سلفيت، المحرر رامي سليمان من بلدة مردا والذي قضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو معتقل سياسي سابق لدى السلطة.

وأجّلت محاكم السلطة في قلقيلية جلسة إخلاء السبيل للمعتقل السياسي معين عبيد (19 عاماً) ليوم الأحد القادم وذلك للمرة الثالثة على التوالي، كما وجهت للمعتقل بكر بري من بلدة إماتين تهمة "التواجد في أماكن مشبوهة".

أما المعتقل السياسي إسلام حامد من بلدة سلواد فدخل يومه السادس في الإضراب عن الطعام في سجون السلطة احتجاجا على استمرار اعتقاله منذ تاريخ 492010، علماً أنه أنهى فترة محكوميته البالغة 3 سنوات.

وضمن سياسة الباب الدوار القائمة على التنسيق الأمني وتبادل الأدوار مع السلطة، اعتقل الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين مجاهد هيثم القواسمي من حي الشيخ بعد مداهمة منزله في الخليل.

البث المباشر