فتح: حل اللجنة الإدارية يعطي دفعة إيجابية للمصالحة

اللجنة الإدارية الحكومية
اللجنة الإدارية الحكومية

الرسالة نت- خاص

رحبت حركة فتح، بإعلان حركة حماس، اليوم الخميس، استعدادها لإنهاء اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة قبل أشهر، فور استلام حكومة التوافق الوطني لمهامها في القطاع.

وأوضح أمين مقبول، القيادي في حركة "فتح"، في تصريح لـ"الرسالة نت"، الخميس، أن توجه "حماس" لإنهاء "الإدارية" خطوة مهمة وإيجابية، وسيساعد في تفعيل لقاءات المصالحة الداخلية واستكمال النقاش والحوار حول باقي النقاط المتعثرة في هذا الملف.

وذكر أن إنهاء اللجنة الإدارية في قطاع غزة سيعطي دفعة إيجابية نحو استكمال مشاورات تشكيل الحكومة والانتخابات الرئاسية والتشريعية، متمنياً أن تتبع تلك الخطوة بتحركات جدية من جميع الأطراف نحو تحقيق المصالحة.

وأعلنت حركة حماس استعدادها لإنهاء اللجنة الحكومية لمهمتها الطارئة، فور استلام حكومة الحمد الله مسئولياتها كافة في قطاع غزة، وعلى رأسها استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس أعمالهم.

وطالب صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لحماس، في بيان وصل "الرسالة نت"، الخميس، بالإلغاء الفوري لكل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية.

ودعا إلى الشروع الفوري في حوار وطني، ومشاورات؛ لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي، بالتوافق لأداء مهامه المنوطة به.

كما دعا إلى التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع، "رائدنا فيها المصلحة العليا للشعب".

البث المباشر