قائد الطوفان قائد الطوفان

غرس 7 ألاف شتلة خضار بالقرب من الجدار شمال بيت حانون

غزة – وكالات

 

شرعت اليوم الخميس المبادرة المحلية متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية ، بتنفيذ يوم عمل تطوعي تحت شعار (أزرع بتحصد) ،وذلك في أراضي زراعية جرفها الاحتلال سابقا، مطلة على الجدار ومعبر بيت حانون (ايرز) ، تعود ملكيتها لعائلة الزعانين.

 

ومن جانبهم سيغرس المتطوعين الشباب من المبادرة المحلية، ومعهم المزارعين أصحاب الأرض حوالي 7000 شتلة خضار متنوعة ، إضافة لبذور خضار متنوعة قدمها فريق المتضامنين الأجانب (CODE PINK ) خلال زيارته لغزة الشهر الماضي.

 

،يشار الي أن الوفد الأجنبي هو من نشطاء أمريكان معارضين لسياسة الإدارة الأمريكية المنحازة لإسرائيل ، وهم نشطاء من اجل العدالة والسلام ، كان على رأس الوفد مزارعة تدعى كيت ، هي التي قدمت البذور للمزارعين في حينه .

 

ويذكر أن العمل التطوعي تحت شعار (أزرع بتحصد ) اليوم يأتي في سياق الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المبادرة المحلية، مساندة ومساعدة للمزارعين تحديدا في المناطق الحدودية ، ويقع على عاتق متطوعين المبادرة المحلية المسؤولية الأخلاقية والوطنية ، لتعزيز صمود المزارعين في وجه الاحتلال الإسرائيلي ،.

 

وجدد فريق المبادرة المحلية متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية مطالبته وتوجيه الدعوة لجميع المؤسسات الرسمية في السلطة الوطنية ، والمؤسسات الأهلية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، تحديدا العاملة في المجال الزراعي لضرورة التحرك العاجل تجاه المزارعين ، والعمل على إعادة تأهيل وبناء أبار المياه التي دمرها الاحتلال ، وإعادة تأهيل وزراعة الأراضي التي جرفها الاحتلال ، .

البث المباشر