الفصائل بغزة: جرائم الاحتلال تستحق اهتمام المجتمع الدولي

الفصائل.jpg
الفصائل.jpg

غزة- الرسالة نت

رحبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بتقرير منظمة العفو الدولية، الذي أكد على ارتكاب الاحتلال جريمة الفصل العنصري وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت لجنة المتابعة: "إن هذا التقرير ليس الأول من نوعه ويأتي ضمن التقارير المتتابعة للمنظمات الحقوقية الدولية مثل منظمة هيومان رايتس ووتش وغيرها التي تجدد اتهام دولة الاحتلال بأنها دولة فصل عنصري وأنها ترتكب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب".

وأوضحت لجنة المتابعة للقوى والفصائل الفلسطينية، أن الجرائم الإسرائيلية المذكورة في التقارير الدولية تستحق من المجتمع الدولي ملاحقة دولة الاحتلال ومعاقبة قيادتها السياسية والعسكرية على هذه الانتهاكات للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

ودعت اللجنة دول العالم ومؤسسات المجتمع الدولي لفرض عقوبات على نظام دولة الاحتلال العنصري، على غرار الحملة ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ووقف موجة التطبيع مع هذا الاحتلال العنصري.

وأكد التقرير الأممي أن دولة الاحتلال ترتكب بطريقة ممنهجة، جريمة التمييز العنصري ضد الفلسطيني في كافة الأماكن في الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧ وكذلك داخل الخط الأخضر ضمن سياسة متعمدة وفي كافة المجالات.

البث المباشر