خلال وقفة بغزة

متقاعدون يهددون بالإضراب حتى الموت إذا لم تنصفهم السلطة

غزة - ياسمين السلفيتي

هدد متقاعدون عسكريون، قسراً، اليوم الأحد، خلال وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة الشؤون والمعاشات، بالإضراب عن الطعام حتى الموت في حال لم تنصفهم السلطة.

وأعلن متقاعدان قسراً البدء في معركة الأمعاء الخاوية اليوم الأحد بعد أن استنفدا كل الجهود لاستعادة حقوقهما من الحكومة الفلسطينية التي تجاهلت طلباتهما.

وخلال الوقفة أكد العميد زهير بلبل وهو أحد المضربين على ضرورة إلغاء التقاعد القسري لجنود وضباط المؤسسة الأمنية، مطالباً الحكومة باحتساب آخر رتبة عسكرية وإلغاء قانون ٣٦ شهراً واحتساب الرتبة على تاريخ التقاعد لمن يرغب بالعودة.

وشدد على احتساب المدة المتبقية بالرتبة والراتب وإلغاء الفترة لمن تقاعد من مواليد١٩٦٠ واحتساب ٦٪ لهم، مع الحصول على مكافأة نهاية الخدمة، مشيراً إلى أنهم لا علاقة لهم بالأزمات المالية.

ودعا إلى سن قانون موحد لحماية المتقاعدين العسكريين، والتزام الحكومة مع هيئة التأمين بالراتب مطلع كل شهر، وضرورة وجود كيان مستقل للمتقاعدين قسراً على غرار المتقاعدين المدنيين.

وفي حديث مع المضربين عن الطعام زهير بلبل، وخليل فقعاوي، أكدا على أن أوضاعهم المادية تدهورت وأنهما يطلبان بلسان ١٨٠٠ ألف متقاعد قسرا رئيس السلطة والحكومة الفلسطينية بإنصاف جميع المتقاعين قسرا ورفع الظلم عنهم.

البث المباشر